تسجيل الدخول
| من نحن


عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية:


أنشئت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية, كما أن للوزارة أهداف ثلاث وهي:

1
رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية.
2
تخطيط وتنفيذ المشروعات.
3
الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.



عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن :


حظي تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية بقدر وافر من الرعاية والاهتمام أتاح لها أن تسير بخطى واثقة نحو تحقيق طموحاتها وإظهار تميزها في مجالات مختلفة، مما جعلها تبرز بشكل لافت ليس على المستوى المحلي فقط بل وحتى على المستوى العالمي حيث نجد نماذج للمرأة السعودية المثقفة والباحثة المتخصصة ممن يشار لهن بالبنان وتذكر أسماؤهن في المحافل الدولية وميادين العلم مثبتاً ذلك نجاحهن وجدارتهن التي لا تقل عن نظيراتهن في دول أخرى متقدمة.

تصنف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كأكبر جامعة نسائية في العالم بما يقارب الـ40 ألف طالبة, إضافة إلى كونها جامعة حديثة بتوجهات رائدة وشراكات عالمية تطمح من خلالها لتحقيق رؤيتها بأن تكون

( منارة المرأة للمعرفة والقيم )

ورؤية الوطن بأن يكرس جميع عوامل النجاح لخلق بيئة تليق به و بشعبه. فالرؤية تؤمن بأنه بسواعد الأبناء، سيفاجئ هذا الوطن العالمَ من جديد.

تمتلك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن العديد من المميزات التي تخولها لأن تخلق و تتبنى أكبر البرامج النسائية وأضخمها فالبيئة المثالية والبنية التحتية والأجهزة الحديثة الموزعة على جميع مرافقها و قاعاتها يخولها لذلك, وما هذا إلا ثمار الجهد تسخير الخبرات والطاقات في الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة.

لماذا جبال طويق؟

همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض


هكذا قال الأمير محمد بن سلمان عن همة الشعب السعودي في أحد المؤتمرات.

اختيار ولي العهد لجبل طويق كمثال لهمة الشعب السعودي لم يكن عشوائياً مطلقاً, بل كان لكلمته تلك معانيٍ عدة بعضها ظاهر والآخر مبطن يفهم عند التأمل فيه.

تعود تسمية هذا الهلال الجبليّ العظيم لشكله الذي يشبه "الطوق". ويظهر هذا المعنى جلياً عندما نتأمله من الأعلى فهو يطوّق ويحيط بمنطقة واسعة تتوسط الجزيرة العربية و تحديداً منطقة نجد. تمتد جبال طويق لما يقارب 800 كلم بارتفاع شديد العلوّ. ومما لاشك فيه أنه لهذا المعنى عمق كبير وهو السبب وراء اختيار سموّه لهذا الجبل. ضخامته و مكانته الجغرافية و ثباته يشبه تماماً هذا الوطن وهمة شعبه التي لن تنكسر.